القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد

5 نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد تعلم أن لديك مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يكون مخيفا ، على أقل تقدير. لكن كما يقول المثل ، المعرفة هي القوة.
5 نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد
5 نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد 
1. علم نفسك 

تعلم أن لديك مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يكون مخيفا ، على أقل تقدير. لكن كما يقول المثل ، المعرفة هي القوة.
بالتعرف على هذا الاضطراب ، يمكنك الحصول على فكرة أفضل عما يمكنك توقعه. يمكنك الغوص في كل كتاب ومقالة ومجلة (مصدر جيد) يمكنك أن تجدها تتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد وتمتص أكبر قدر ممكن من المعلومات.
والخبر السار هو أنك بدأت بالفعل بداية جيدة. من خلال قراءة هذا المقال فإنك تزيد فرصك في حياة سعيدة وصحية!


2. الاعتماد على نظام الدعم المهني 


أنت تعرف بالفعل أن أصدقائك وعائلتك يهتمون بصحتك. لكن لا تنس أن لديك شبكة كاملة من الخبراء المهتمين بك ، أيضًا!
تهدف خدمات التصلب المتعدد المتعددة إلى فهم ما الذي تمر به. سيبذل الأطباء والمعالجون الطبيون قصارى جهدهم لتخفيف آلامك وتقديم المشورة المفيدة. لذلك لا تخف من التقاط الهاتف ومنحه مكالمة.

نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد 


3. البقاء جيدا الراحة

التعب الذي يأتي مع مرض التصلب العصبي المتعدد هو سيء بما فيه الكفاية كما هو. ولكن عندما تفكر في كيفية تسبب مرض التصلب العصبي المتعدد في مجموعة كاملة من مشكلات النوم ، فقد يبدو الأمر وكأنه لا يوجد فوز.
على الرغم من أنه لا يمكنك تعويض كل التعب الذي تعاني منه ، إلا أنه يمكنك تقليله إلى الحد الأدنى من خلال اتخاذ بعض الخطوات البسيطة.بالنسبة للمبتدئين ، اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل ليلة. يمكن لجدول نوم منتظم أن يحسن الجودة الإجمالية لراحتك.إذا كنت تعاني من آلام في العضلات ، أخبر طبيبك. قد تحتاج إلى دواء للمساعدة في استرخاء العضلات.


4. بذل قصارى جهدك ليقول نشط

عندما يتصرف مرض التصلب العصبي المتعدد الخاص بك ، فإن ضرب الصالة الرياضية هو آخر شيء تريد القيام به. ومع ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن الحفاظ على نمط حياة نشط يمكن أن يحافظ على الألم المرتبط بتصلب MS.
اذهب بسهولة على نفسك. لا تحتاج إلى إجراء سباق الماراثون للبقاء نشطًا. المشي البسيط حول الكتلة عدة مرات في الأسبوع أكثر من كافٍ.

نصائح للتعامل مع مرض التصلب العصبي المتعدد


5. كن هادئا


الأخبار السيئة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في منطقة ذات درجة حرارة عالية أو يحبون الحرارة: تميل الحرارة إلى تفاقم أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد بمقدار كبير.
على الرغم من أن الحرارة لا تؤدي إلى أي أعراض جديدة ، إلا أنها تزيد من آثار المشكلات الموجودة مسبقًا مثل التعب والصداع والضباب العقلي. لحسن الحظ ، تميل الحرارة إلى أن تكون سهلة بما يكفي للتصدي لها. أبقِ مكيف الهواء في منزلك على درجة حرارة مريحة واستثمر في أدوات التبريد مثل عبوات الهلام والملابس الخفيفة.


الأفكار النهائية حول التعايش مع مرض التصلب العصبي المتعدد


العيش مع مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يشعر بصراحة مستحيل في بعض الأحيان. لكن لا تستسلم. باتباع هذه النصائح الخمس ، يمكنك تحسين نوعية حياتك والمساعدة في الحفاظ على مرض التصلب العصبي المتعدد الخاص بك.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع